إغلاق

أطباق بمذاقات متنوعة ومثيرة من المطبخ الكتالاني

حصل مطعم Moments حتى الآن على نجمتين من ميشلان وما زال يحصد الجوائز الجديدة والمزيد من المعجبين بفضل مطبخه الابتكاري والصحي والمكونات الطازجة التي تُستخدم فيه، وهو مستوحى من ثقافة الطبخ الكتالانية. يُعتبر مطعم Moments أحد أفخر المطاعم في برشلونة، وهو تحت إدارة الطاهية كارمي روسكاليدا وابنها راوول بالام. تُعتبر روسكاليدا من أشهر الطهاة في البلد إذ حصلت على سبع نجوم من ميشلان عن مطاعمها في إسبانيا وطوكيو.

تضفي غرفة الطعام في مطعم Moments المزينة بالألوان الذهبية والكهرمانية من تصميم المهندسة باتريشيا يوركويولا، أجواء ساحرة ومريحة مناسبة للاستمتاع بتناول الطعام الذي يُقدّم وفق قائمة حسب الطلب بالإضافة إلى قائمة التذوّق. فضلاً عن ذلك، يتسنى للضيوف الاستمتاع بمشاهدة فريق الطهاة أثناء تحضير الطعام من خلال نافذة مطلة على المطبخ.


تفضّل بزيارة Destination MO لقراءة مقالة ذات صلة

إغلاق

مستوحاة من المأكولات التقليدية

تقدّم قائمة الطعام الخاصة التي حضّرها كل من الشيف كارمي روسكاليدا وراوول بالام خصيصًا لمطعم Moments أطباق المطبخ الكتالاني التقليدي الجديد، وقد اعتنت الشيف بكل التفاصيل منذ البداية ومرورًا بتقنيات الطبخ الاحترافية ووصولاً إلى اختيار أجود المنتجات الموسمية. وتقول روسكاليدا "إن نوعية المنتجات التي نستخدمها وطزاجتها تشكل عنصرًا أساسيًا". "لطالما سعيت إلى تقديم أطباق مميزة وابتكارية وصحية ومحضّرة بحرفية".

ولعل أكثر ما نطمح إليه هو تقديم مأكولات استثنائية. لذلك، لا يتوقف كل من الشيف كارمي روسكاليدا والشيف راوول بالام وفريقهما من الطهاة عن البحث يوميًا عن أجود المكونات الموسمية لابتكار قوائم طعام جديدة.

اختر من قائمة الطعام حسب الطلب أو من قائمة التذوق الجديدة المبتكرة التي تحمل اسم "Inspired by the Seventh Art" (إلهام الفن السابع) والتي تحتفل بالأفلام المفضلة لدينا. فضلًا عن ذلك، نقدّم بدءًا من منتصف النهار، من الثلاثاء إلى الجمعة، قائمة Club Migdia التي تشمل طبقين من المقبلات ووجبة مشهّية وطبقين رئيسيين وطبقَي حلوى وبيتي فور.

إغلاق

تعرّف إلى الطهاة

كارمي روسكاليدا

تُعتبر الطاهية كارمي روسكاليدا المرأة التي حصدت أكبر عدد من الجوائز في العالم، في ما مجموعه سبع نجوم من ميشلان. تعلّمت فنون الطبخ من تلقاء نفسها، وفتحت مطعمها الأول، سان باو، بالتعاون مع زوجها توني بالام، عام 1988 في مسقط رأسها سان بول دي مار التي تقع على شاطئ كتالونيا. حصد المطعم ثلاث نجوم من ميشلان منذ العام 2006.

وتدير كارمي روسكاليدا فرعًا لمطعمها سان باو في طوكيو، وقد حصل على نجمتين من ميشلان. والجدير بالذكر أنها حصدت جوائز عدّة أخرى، كجائزة الغذاء الوطنية الإسبانية في العام 1988 وجائزة ’كرو دي سان خوردي‘، وهي من أبرز جوائز التميز المدني في كتالونيا في العام 2004 والميدالية الذهبية للبرلمان الكتالوني عام 2013.

بدأت روسكاليدا العمل مع فندق Mandarin Oriental, Barcelona في العام 2009. وفي نهاية العام 2012، حصل مطعم Moments على نجمتين من ميشلان عن أطباقه الابتكارية من المطبخ الكتالوني التقليدي الجديد.


تفضّل بزيارة Destination MO لقراءة مقالة ذات صلة

الطاهي راوول بالام

يحتل راوول بالام مركز رئيس الطهاة في مطعم Moments ويدير المطعم بالتعاون مع كارمي روسكاليدا. بدأ بالام مسيرته في عالم الطبخ في سان باو، حيث تعلّم تقنيات الطبخ الدقيقة وانضم بعدها بوقت وجيز إلى الفريق المبدع. ثم انتقل إلى طوكيو للتحضير لافتتاح فرع من مطعم سان باو، ما ساهم في نقل فلسفة الطبخ الكتالانية الأصيلة التي تميّزت بها روسكاليدا إلى اليابان.

بعد عودته من طوكيو، انضم بالام إلى فندق Mandarin Oriental, Barcelona في العام 2009 لافتتاح مطعم Moments. أصبح بالام مسؤولاً عن إدارة الشؤون اليومية في المطعم ومديرًا لفريق الطهاة الموهوب والمتحمس جدًا الذي يولي اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل التي تجعل الضيوف يقدّرون النجمتين اللتين حصل عليهما مطعم Moments من ميشلان.

إغلاق

تقديم المطبخ الكتالاني بأرهف أطباقه

نقدّم طاولة شيف رائعة مطلة على المطبخ. تقع الطاولة التي تتسع لـ 15 مقعدًا خلف ستارة بحيث يتمكن الضيوف من الاستمتاع بالخدمة والأجواء التي يوفرها مطعم Moments بخصوصية تامة.

إغلاق

احجز طاولة

يمكن الحجز عبر إحدى وسائل الاتصال المذكورة أدناه.

الهاتف
‎+34 93 151 87 81

عبر الإنترنت
thefork.com

البريد الإلكتروني
mobcn-moments@mohg.com