إغلاق

سوشي فاخرة بأسلوب إيدوماي

يقع بار السوشي الشهير في الطابق 38، ويجمع بين الطابع التقليدي العريق واللمسات العصرية المميزة مع إطلالة خلابة على أفق المدينة الساحر. يحتوي البار على مقصف لتناول الطعام يتسع لثمانية مقاعد، مصنوع من خشب السرو الياباني الذي يعود إلى 350 سنة، وعلى نوافذ بانورامية توفر إطلالات استثنائية على Tokyo Skytree®‎. باختصار يتميز البار بموقع مذهل. يتمتع الشيف يوجي إيمايزومي بخبرة عشرات السنين، ويتميز بمهارة عالية تمكّنه من تحويل أبسط أنواع نيغيري أو لفائف سوشي ماكيمونو إلى تحفة فنية في عالم المأكولات. لمنحك تجربة استثنائية كاملة، يتوفر فريق العمل الذي يجيد لغتين والسقاة الخبراء بمشروب الساكي لتقديم النصائح والمساعدة.

إغلاق

أكثر المكونات طزاجة يتم توفيرها يوميًا من سوق Tsukiji

من المتعارف عليه أن المطبخ الياباني الأكثر شهرة في العالم، السوشي التي نعرفها، انطلق من طوكيو، ثم أُطلق عليه تسمية ايدو Edo، وهي القلعة التي حكم منها شوغونية توكوغاوا اليابان في الفترة الممتدة من العام 1603 إلى العام 1868. كانت السوشي التي سُميت ايدوماي تُحضّر كليًا من الأسماك المستوردة من خليج طوكيو، وكان يتم تحضيرها بشكل سريع لتناولها باليدين كوجبة خفيفة.

يقتصر تحضير السوشي في مطعم Sora على الأسماك الطازجة المستوردة من شبكة واسعة من الصيادين في هوكايدو وأوكيناوا وأوساكا وخليج طوكيو، بالإضافة إلى الموزعين الذين يثق بهم الشيف إيمايزومي في سوق السمك Tsukiji الشهيرة في طوكيو. يقول الشيف إيمايزومي إن "العلاقات الشخصية تُعتبر في غاية الأهمية في سوق Tsukiji. ولا يقتصر الأمر على قيمة المبلغ الذي تنوي دفعه".

تعكس قائمة الطعام في مطعم Sushi SORA جوهر المطبخ الياباني المستند إلى استخدام المكونات الموسمية. ويضيف الشيف إيمايزومي قائلاً: "أختار أنواع السمك التي سأحضّرها وفقًا للفترة من السنة"، علمًا أنه لا يرضى إلا باختيار السمك الطازج من مصادر يثق بها، ففي فصل الصيف يختار حوالى ثلاثين سمكة يوميًا، وفي فصل الشتاء، حوالى أربعين سمكة، حيث تتوفر أيضًا القشريات. يحتفظ إيمايزومي بخارطة لتلبية طلبات الذواقة الذين يطلبون قنفذ بحر هوكايدو أو الهلبوت من مقاطعة أويتا، جنوبي اليابان.

إغلاق

شيف المطعم يوجي إيمايزومي

يحافظ الشيف يوجي إيمايزومي على المعايير التقليدية العريقة، ويفضل السوشي بأسلوب إيدوماي باعتباره "أكثر أنواع السوشي أصالة". نظرًا إلى أن الشيف وُلد في طوكيو، فهو يستورد السمك الطازج من المدينة ومن الأرخبيل الياباني.

يقصد الشيف إيمايزومي سوق Tsukiji بانتظام لتذوق السمك وتحسس قوامه بيديه، وهو يعتبر هذا الأمر أساسيًا لنجاحه كشيف سوشي. على الرغم من مرور 20 سنة على صقل مهاراته في تشريح السمك، يقول الشيف بكل تواضع: "أشعر وكأنني ما زلت أتعلم". عندما يكون إيمايزومي غائبًا عن بار السوشي المرتفع في سماء طوكيو، تجده في شوارع أساكوسا يتذوق نودلز السوبا المفضلة لديه

إغلاق

الاستفسار عن حجوزات المطاعم

يمكن الحجز عبر إحدى وسائل الاتصال المذكورة أدناه.

قانون اللباس

يرجى احترام قانون اللباس الأنيق في مطعم Sushi Sora. لا يُسمح بارتداء الرجال قبعات كرة السلة والقمصان بدون أكمام والسراويل القصيرة والصنادل غير الرسمية وصنادل الإصبع طيلة اليوم. نطلب من نزلائنا الكرام عدم استخدام العطور أو الكولونيا ذات الرائحة القوية، ما قد يُفسد التجربة الحسية.

السياسة المخصصة للأطفال

نرحّب الأطفال بعمر 12 عامًا وما فوق لتناول الغداء والعشاء.

الهاتف
‎+81 (3) 3270 8188 (نظام الحجز المركزي)

عبر الإنترنت

استفسار

عنوان البريد الإلكتروني
motyo-fbres@mohg.com

دوام العمل

الغداء

11:30 صباحًا – 2:30 مساءً

العشاء

5:30 – 11 مساءً
الطلبية الأخيرة: 10 مساءً (حسب الطلب) 
9:30 مساءً (عشاء محدد)